فوائد الزنجبيل؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الزنجبيل؟؟؟

مُساهمة  محبة العندليب في الخميس أغسطس 12, 2010 3:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


واشنطن: اكتشف باحثون أمريكيون أن تناول الزنجبيل يومياً يمكن أن يساعد في تخفيف آلام العضلات التي تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية.
وأشار باتريك أوكونور المعد الرئيسي للدراسة من جامعة جورجيا، إلى أن تناول جرامين من جذور الزنجبيل يومياً يخفض نسبة الآلام العضلية التي تتسبب بها الرياضة بنسبة 25%، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان" اليوم السبت.
ومن خلال التجارب، استخدم أوكونور في الدراسة التي نشرت في "مجلة الألم"، زنجبيل نيء وآخر مطبوخ، وتبين أن تأثير تخفيف الآلام في العضلات لا يرتفع عند تعرضه للحرارة، وقد أجرى أوكونور وزملاؤه دراستين على 34 و40 متطوعاً على التوالي، وأعطي البعض الزنجبيل النيء والبعض الآخر زنجبيلاً مطبوخاً، في حين أعطيت مجموعة دواء الفاعلية له خلال 11 يومياً.
وأكد أوكونور أن آلام العضلات هى عادةً واحدة من أكثر أنواع الآلام شيوعاً، ولذا فإن أي شيء قادر فعلاً على تخفيفه سيكون موضع ترحيب كبير من قبل الكثيرين.
الزنجبيل يقضي على سرطان المبيض
واشنطن: كشف دراسات وأبحاث حديثة أن مسحوق الزنجبيل يقضي على الخلايا السرطانية لدي المصابات بسرطان المبيض.
وأشارت الدراسة التي أجريت بجامعة ميتشجان الأمريكية، إلى أن الزنجبيل يقضي على آلام الصداع النصفي إذ يوقف عمل المادة المسببة لالتهاب الأوعية الدموية بالدماغ، كما أنه يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل.
واكتشف الباحثون أن أحد مركبات الزنجبيل يمنع استجابة الإنسان للقيء، مما جعلهم ينصحون المصابين بدوار البحر بتناول ربع ملعقة من الزنجبيل قبل ركوب السيارة أو القارب بنصف ساعة للتغلب على الدوار، كما أن لنفس المركب تأثيراً على تجلط الدم مما يقلل ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم.
نبات الزنجبيل يخفف غثيان العلاج الكيماوى
واشنطن : كشفت دراسة علمية أن استهلاك 1.5 جرام من نبات الزنجبيل المجفف يومياً ولمد من الذين يعانون من حالة الغثيان انخفض هذا الشعور عندهم بعد المعالجة بهذا النبات الطبيعى.ة ستة أيام من شأنه أن يخفف الشعور بالغثيان الناتج عن العلاج الكيميائى المضاد للسرطان0

ارجووووووووووو
الرد على مواضيعى

محبة العندليب

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى